العودة الى جميع البيانات الصحفية

ولي العهد يستقبل مبعوث الأمم المتحدة الخاص للشباب

26 أيار 2013
ولي العهد يستقبل مبعوث الأمم المتحدة الخاص للشباب

 
البحر الميت - استقبل سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد اليوم الأحد على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في منطقة البحر الميت مبعوث أمين عام الأمم المتحدة الخاص للشباب احمد الهندواي.  وعبر سموه خلال اللقاء، عن اعتزازه بتعيين المنظمة الدولية للهندواي في موقعه المهم والذي شغله في مطلع العام الحالي ما يجعله  قدوة للشباب الأردني.

 وأشار سموّه إلى الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة لقطاع الشباب الذين يشكلون نسبة كبيرة من عدد السكان، وإلى المبادرات العديدة التي يجري تنفيذها بهدف تطوير مهارات الشباب وتلبية احتياجاتهم وتمكينهم وتدريبهم لإشراكهم في عملية البناء والتحديث وخدمة المجتمع.
واستعرض سموه في هذا السياق مبادرة برنامج "حقق" التي أطلقه خلال شهر نيسان الماضي، بمشاركة مئات من طلبة مدارس المملكة بهدف تعزيز الثقة بالنفس والعمل الجماعي وتنمية القدرات وحفز العمل التطوعي وتنمية الفكر الديمقراطي وترسيخ الانتماء للوطن.

 كما أشار سموه إلى التجربة الناجحة التي لاقتها مبادرته بعرض مجموعة من مشاريع التخرج المميزة لعدد من طلبة الجامعات الحكومية الأردنية خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت بهدف تسويق مشاريعهم وربطهم بالقطاع الاقتصادي. وتهدف المبادرة إلى تغيير الفكر النمطي لدى الطلاب وتعزيز مبدأ العمل الريادي لديهم. ولفت سموّه  إلى أن بعض مشاريع التخرج التي تم عرضها، تحولت بفضل هذه المبادرة إلى مشاريع اقتصادية ستسهم في توفير فرص عمل للأردنيين في المستقبل القريب. 

من جانبه عرض الهنداوي الخطط المستقبلية للأمم المتحدّة المتعلقة بالشباب، بما في ذلك  مبادرة الأمم المتحدّة العالمية للعمل التطوعي والتي تستند إلى تفعيل المشاركة السياسية، والتعليم، وتوفير فرص العمل النوعي، لافتا إلى الفرص المتاحة لإشراك الشباب الأردني فيها، ومؤكدا في ذات الوقت دعم الأمم المتحدة للمبادرات الأردنية الهادفة إلى تمكين الشباب.