العودة الى جميع البيانات الصحفية

ولي العهد يحضر افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة

15 كانون الثاني 2018
ولي العهد يحضر افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة

حضر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في أبوظبي اليوم الاثنين، افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل، تلبية لدعوة من أخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحضر عدد من قادة وممثلي الدول افتتاح القمة التي تقام ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، بمشاركة أكثر من 35 ألف مشارك من 175 دولة، من ضمنهم وزراء، وممثلون عن المنظمات الدولية والشركات العالمية، ونخبة من العلماء والخبراء الدوليين. 

ويعد أسبوع أبوظبي، الذي يقام هذا العام تحت عنوان "دفع جهود التحول العالمي في قطاع الطاقة"، أكبر تجمع للاستدامة في منطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى تعزيز الفهم لأبرز التوجهات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي توجه مسار التنمية العالمية المستدامة، ومناقشة التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

وقال سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن تركيز أسبوع أبوظبي للاستدامة هذا العام على الشباب يؤكد الثقة والإيمان بدورهم باعتبارهم الركيزة الأساسية للحفاظ على زخم مسيرة التنمية المستدامة، حيث أنه لا يمكن مناقشة المستقبل بمعزل عن ضمان دور فاعل للشباب، والاستثمار في تنمية طاقاتهم ومهاراتهم الإبداعية، وصقل مواهبهم، وتأهيلهم وتمكينهم ليكونوا قادة وصناع المستقبل.

وأشار إلى أن دولة الإمارات ستواصل جهودها الرائدة لضمان أمن الطاقة عبر مزيج متنوع يشمل المصادر النظيفة والمتجددة.

من جهته، قال وزير الدولة الإماراتي رئيس مجلس إدارة "مصدر" الدكتور سلطان بن أحمد الجابر في كلمة له إن أسبوع أبوظبي للاستدامة في عام 2018 يتميز بخصوصية، لتزامنه مع "عام زايد" الذي تحتفي فيه دولة الإمارات بالذكرى المئوية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وأيضاً بمرور عشر سنوات على إطلاق جائزة زايد لطاقة المستقبل.

وأضاف أن أسبوع أبوظبي للاستدامة يركز هذا العام على جيل الشباب لأن آفاق تفكيرهم وإبداعاتهم وقدراتهم لا تعترف بحدود الماضي.

وتضمن الحفل عرض كلمة مرئية مسجلة من عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج أكد فيها أهمية تفعيل دور الشباب ودعم قادة مستقبل الاستدامة.

كما تضمن الحفل حلقة نقاش خاصة بالشباب، شاركت فيها مجموعة من الشباب الموهوبين من الإمارات والسعودية والصين والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية لمناقشة أفكارهم الإبداعية بشأن المناخ والطاقة والتنمية الاقتصادية. 

كما حضر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، حفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل لعام 2018، الذي أقيم ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وقام سمو ولي العهد وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتسليم الجوائز للفائزين التسعة في فئات أفضل إنجاز شخصي للأفراد، والشركات الكبيرة، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والمنظمات غير الربحية، والجائزة العالمية للمدارس الثانوية.