العودة الى جميع البيانات الصحفية

الأمير الحسين يصطحب الأمير ويليام في زيارة لمؤسسة ولي العهد

24 حزيران 2018
الأمير الحسين يصطحب الأمير ويليام في زيارة لمؤسسة ولي العهد

اصطحب نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، سمو الأمير ويليام دوق كامبردج، اليوم الأحد، في زيارة إلى مؤسسة ولي العهد التي تعنى بإدارة مبادرات سمو ولي العهد للشباب.

والتقى الأمير الحسين والأمير ويليام، خلال الزيارة التي تضمنت جولة في مختبر مصنع الأفكار، أحد مبادرات المؤسسة، عددا من شباب مبادرات سمو ولي العهد، الذين عرضوا مشاريعهم التي تم العمل على إعدادها وتنفيذها.

وقدمت المديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو شرحاً عن محاور عمل المؤسسة والمبادرات التابعة لها، ومرافق مصنع الأفكار، وهو مختبر مخصص للتصنيع الرقميFabLab ، يهدف إلى تشجيع التعليم التقني وتعزيز منظومة الابتكار في الأردن من خلال الجمع بين الشباب والأفكار والموارد.

وعرض طلبة من جامعة الحسين التقنيّة التابعة للمؤسسة مشاريع هندسية قاموا بتنفيذها وهي ذراع روبوتية متعددة المحاور، والروبوت الرسام، وآلة البيع، ونظام طيارة دون طيار ذاتية التحكم، وذراع روبوتية يتم التحكم بها بعضلات الذراع.

كما عرض فرسان مبادرة حقق، إحدى مبادرات المؤسسة الهادفة لتعزيز مفاهيم القيادة والعمل التطوّعي لدى الشباب، مشروع متحكم بلوتوث للإنارة، ومشروع نظام تتبع للخلايا الشمسية، فيما عرض طلبة مبادرة مسار الهادفة إلى إطلاق أول قمر صناعي أردني مصغّر، النموذج التشبيهي للقمر الصناعي الذي تم العمل على تصميمه وتنفيذه بأيادي أردنية. 

وخلال الزيارة، تواصل الأمير الحسين والأمير ويليام، من خلال اتصال تلفزيوني عبر شبكة الانترنت، مع شباب أردنيين ممثلين لعدد من الأندية الإبداعية والثقافية في عدة مناطق من المملكة. 

وتسلم الأمير ويليام من رئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد، الدكتور فواز حاتم الزعبي، هدية تذكارية، عبارة عن نموذج لمجسم تم تصنيعه في مختبر مصنع الأفكار.