العودة الى جميع البيانات الصحفية

ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص لتدريب طلبة جامعات أردنيين

17 أكتوبر 2017
ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص لتدريب طلبة جامعات أردنيين

شهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في قصر الحسينية اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وشركة إيرباص الرائدة عالمياً في تصنيع الطائرات، توفر الشركة بموجبها فرص تدريب وتعليم استثنائية لعدد من طلبة الجامعات الأردنية.

وأعرب سمو ولي العهد، خلال اجتماع مع القائمين على مؤسسة ولي العهد ورئيس شركة إيرباص لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، عن تقديره لشركة إيرباص على هذه الشراكة التي من شأنها دعم محور الإبداع في مؤسسة ولي العهد، والإسهام في تطوير المهارات التقنية والمعرفية لدى الطلبة. 

وقال سموه "أتطلع إلى الاستماع لتجربة الطلبة الموفدين للتدريب في شركة إيرباص بعد الانتهاء من فترة التدريب التي ستمتد على مدى خمسة أشهر".

وحسب الاتفاقية، سيتم تدريب من خمسة عشر إلى عشرين طالبا وطالبة على مقاعد الدراسة الجامعية في درجتي البكالوريوس والماجستير في التخصصات الهندسية.

وسيتلقى الطلبة الأردنيون التدريب في مقر شركة إيرباص في مدينة تولوز الفرنسية، لمدة خمسة أشهر لكل دفعة وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة عبر إشراكهم في برامج تدريبيّة متقدّمة تحددها الشركة بإشراف خبراء متخصصين فيها.

ونصّت الاتفاقيّة على أن تقوم مؤسسة ولي العهد بالتواصل مع الجامعات الأردنية لترشيح الطلبة، حسب معايير حددتها شركة إيرباص، على أن يتم الاختيار النهائي بناء على اتفاق بين المؤسسة والشركة، علما بأنه تم حاليا اختيار ثلاثة طلبة للمباشرة في البرنامج التدريبي.

ووقع الاتفاقية المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد بالوكالة، نور أبو الراغب، ورئيس شركة إيرباص لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، ميكائيل هواري.

ويأتي توقيع الاتفاقيّة تجسيدا لحرص سمو ولي العهد على توفير فرص استثنائية للطلبة الأردنيين للاستفادة من خبرات الشركات والمؤسسات العالمية، وتوظيفها في خدمة الأردن.

وأعربت أبو الراغب عن تقديرها لدعم سمو ولي العهد لمبادرات المؤسسة، وتمكين الشباب الأردني من تحقيق تطلعاتهم في بناء مستقبل الأردن المزدهر.

وأشارت إلى أهمية الاتفاقية مع شركة إيرباص في توفير فرص تدريب فريدة من نوعها للشباب الأردني في شركات عالمية ودعم دور المؤسسة بوصفها منصة موجهة للشباب تهدف إلى بناء مهاراتهم الفنية والحياتية، لزيادة تنافسيتهم على المستويين المحلي والدولي وتوسيع آفاقهم.

من جهته، أعرب رئيس شركة إيرباص لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط ميكائيل هواري عن أمله في أن تسهم اتفاقية الشراكة في خدمة الشباب الأردني لسنوات قادمة، من خلال توفير المهارات والفرص التي يحتاجونها في مجال الطيران، مشيرا إلى أن قطاع الطيران في الشرق الأوسط يعتبر من أسرع القطاعات نموا في العالم. 

وأشاد هواري بما يتميز به الأردن من نظام تعليمي وموارد بشرية مؤهلة تعمل في صناعات متعددة في الأردن والمنطقة والعالم، مشيرا، في هذا السياق، إلى أن المملكة تحظى بقيادة تسعى لتمكين الشباب في مواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل لهم.

الطالب عبدالله الرواشدة من الجامعة الهاشمية وأحد الذين تم اختيارهم للاستفادة من التدريب في شركة إيرباص، عبر عن شكره لسمو ولي العهد على إتاحة هذه الفرصة لأقرانه الشباب والتي سيكون لها أثر كبير في تطوير مهاراته المهنية والشخصية، فضلا عن تمثيل الأردن كبلد حافل بالقدرات والإمكانيات الشابة والمؤهلة.

من جهته، أعرب الطالب محمد القره، من الجامعة الأمريكية في مادبا، عن تطلعه لبدء التدريب في شركة ايرباص للاطلاع على تجارب جديدة والاستفادة من الخبرات المتوفرة في الشركات العالمية.

أما الطالبة منى عوجان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، فأعربت عن تقديرها لدور سمو ولي العهد في تمكين الشباب الأردني وتوفير فرص التدريب في شركة دولية مرموقة، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجابيا على الطلبة علميا ومهنيا.  

وحضر الاجتماع وحفل توقيع الاتفاقية رئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد، ومدير مكتب سمو ولي العهد، والسفير الأردني في فرنسا، وسفراء فرنسا وبريطانيا وإسبانيا لدى المملكة.