العودة الى جميع البيانات الصحفية

ولي العهد يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء"مؤسسة ولي العهد"

23 كانون الأول 2015
ولي العهد يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء"مؤسسة ولي العهد"

أكد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، خلال ترؤسه امس الثلاثاء الاجتماع الأول لمجلس أمناء "مؤسسة ولي العهد"، أن المؤسسة أنشئت لتكون حاضنة حقيقية لدعم مبادرات الشباب الأردني، الاجتماعية والثقافية والمعرفية وبمختلف أشكالها.

وهنأ سموه، خلال الاجتماع، مجلس أمناء "مؤسسة ولي العهد" باختيارهم أعضاء في المجلس، مؤكدا أهمية توظيف خبراتهم وتجاربهم في البرامج والمبادرات التي تعكف المؤسسة على تنفيذها، وبما يحقق الأهداف المرجوة منها.

وشدد سموه على أهمية أن تتبنى المؤسسة مستقبليا نهج مراجعة مبادراتها، وبشكل دوري وفق أدوات قياس وتحقق، تضمن التطبيق الأفضل لمخرجاتها.

وجرى، خلال الاجتماع، استعراض عدد من المبادرات الجديدة وأجندة عمل المؤسسة للعام المقبل، حيث تم، في هذا المجال، الإعلان عن توجه المؤسسة لإطلاق مبادرة تعنى بتحصين الشباب الأردني من خطر الإدمان والتدخين، إلى جانب "مبادرة الحلول الإبداعية" التي تسعى إلى تنمية الإبداع كرافد رئيس للاقتصاد، عبر إيجاد فرص عمل للشباب بعد تأهيلهم وتدريبهم وإطلاق ورعاية إبداعاتهم.

كما تم انتخاب الدكتور وجيه عويس نائبا لسمو رئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد، وبإجماع أعضاء المجلس، والموافقة على إنشاء جامعة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني التقنية، والسير بمراحل المشروع حسب الأصول.

وكانت الإرادة الملكية السامية صدرت، مطلع الشهر الجاري، بتشكيل مجلس أمناء المؤسسة، التي تهدف إلى المساهمة في تعزيز التنمية الشاملة في مختلف محافظات المملكة، بما في ذلك تقديم الدعم المباشر للمجتمعات المحلية، والمساهمة في إقامة المشاريع والأنشطة العلمية والثقافية والرياضية والتعليمية والاجتماعية والمهنية والصحية وغيرها.

وتركز مؤسسة ولي العهد، التي مر قانونها بمراحله الدستورية، على المبادرات الشبابية في الأردن وتوفير الدعم اللازم لهذا القطاع، بهدف تنمية مواهب الشباب وتحسين مستوى معيشتهم، عبر توفير مبادرات وفرص تنمي مواهبهم وطاقاتهم، وتسهم في تمكينهم، وفتح مختلف الآفاق العلمية والعملية أمامهم.

يشار إلى أن مجلس أمناء المؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها، وله مهام وصلاحيات في رسم السياسة العامة للمؤسسة ووضع الخطط والآليات اللازمة لتنفيذها، وإقرار الخطط الخاصة بتمويل المؤسسة من مختلف المصادر المحلية والعربية والدولية، وإقرار المشاريع المتعلقة باستثمار أموالها.