العودة الى جميع البيانات الصحفية

مندوباً عن الملك، ولي العهد يرعى حفل تخريج دورات الدفاع الوطني والحرب وبرنامج استراتيجيات في مواجهة التطرف والارهاب

07 حزيران 2018
مندوباً عن الملك، ولي العهد يرعى حفل تخريج دورات الدفاع الوطني والحرب وبرنامج استراتيجيات في مواجهة التطرف والارهاب

مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، رعى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية اليوم الخميس، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، حفل تخريج دورتي الدفاع الوطني 15 والحرب 24 وبرنامج استراتيجيات في مواجهة التطرف والارهاب/1.

وقال آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، في كلمة له خلال الحفل، "إن الكلية تفخر بأن تقدم اليوم للوطن وللقوات المسلحة وللدول الشقيقة والصديقة المشاركة كوكبة جديدة من القيادات الواعدة التي تلقت في رحاب هذه الكلية تأهيلاً علمياً وفكرياً متقدماً ينسجم مع متطلبات العصر، ويضاهي مستويات التأهيل الاستراتيجي العالي في العديد من الجامعات والأكاديميات العالمية، قيادات أصبحت مزودة بالمعرفة، ومسلحة بالارادة والتصميم والطموح، ومهيئة لأداء رسالتها الوطنية على أعلى مستوى".

وأكد أن كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية ستبقى كما أرادها جلالة القائد الأعلى منارة للعلم والمعرفة والتطور، وحاضنة لإدارة وتحليل مخرجات البيئة الاستراتيجية، تنهل من فكر وطروحات جلالته الاستراتيجية، والتي تشكل المادة الأساسية والمحرك الرئيس لإرادة ورغبات الدارسين في البحث والتحليل في مضامين السياسة والاستراتيجية والبيئة والاقتصاد ومختلف العلوم ذات العلاقة.

ووزع سمو ولي العهد، في نهاية الحفل الذي حضره سمو الأمير هاشم بن الحسين وسمو الأمير راشد بن الحسن، الشهادات على خريجي دورتي الدفاع الوطني 15 والحرب 24 وبرنامج استراتيجيات في مواجهة التطرف والارهاب1، والتي ضمت عدداً من ضباط الدول الشقيقة والصديقة.

كما قدم آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية وثيقة التقييم الاستراتيجي السنوي إلى سمو ولي العهد.

وحضر حفل التخريج عدد من مدراء الأجهزة الأمنية ومساعدي رئيس هيئة الأركان المشتركة، وقائد سلاح الجو الملكي، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في المملكة، ومسؤولين مدنيين وعسكريين. 

يشار إلى أن كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية تمنح درجة الماجستير في الإدارة والدراسات الاستراتيجية لخريجي دورة الدفاع، ودرجة الماجستير في العلوم الإدارية والعسكرية لخريجي دورة الحرب و ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والارهاب لخريجي برنامج ماجستير مواجهة التطرف والارهاب1.